إعلان علوي

برامج هامة لزيادة الوزن في شهر رمضان


برامج هامة لزيادة الوزن في شهر رمضان



 فيالظروفالعاديةيفترضأن الشخص الذي يصوم طوال شهررمضانيفقدعدةكيلوغراماتمنوزنه،لذلكمنالشائعالاستفادةمنصيامرمضانلإنقاصالوزن،ولكن إذا كان الشخص يعاني من النحافة لدينا برنامج هامة لزيادة الوزن في شهر رمضان


إذا كنت ترغب في زيادة الوزن خلال شهر رمضان، فيمكنك اتباع برنامج غذائي ملائم لهذا الغرض، ويمكن تنفيذ الخطوات التالية:

1- تحديد الاحتياجات اليومية للسعرات الحرارية: يمكن الحصول على تقدير للاحتياجات اليومية للسعرات الحرارية من قبل الطبيب أو الدايتيشن وعلى أساس ذلك تحديد كمية السعرات الحرارية التي يجب تناولها يوميًا.



2- تحديد الوجبات: يجب تحديد الوجبات التي تحتوي على السعرات الحرارية العالية والغنية بالمغذيات، مثل الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية.

3- توزيع الوجبات: يمكن توزيع الوجبات على فترات متعددة في اليوم، مثل السحور والإفطار و وجبتين أو ثلاث وجبات صغيرة في فترات أخرى خلال اليوم.

4- الإكثار من البروتين: يجب تناول كميات كافية من البروتين، ويمكن تناول اللحوم والدواجن والأسماك والبيض والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات.

5- الإكثار من الدهون الصحية: يجب تناول كميات كافية من الدهون الصحية، مثل الأفوكادو والمكسرات والزيوت الصحية مثل زيت الزيتون.

6- تناول الحلويات والمقرمشات الصحية: يمكن تناول الحلويات والمقرمشات الصحية التي تحتوي على السعرات الحرارية العالية، مثل الفواكه المجففة والمكسرات المحمصة والحليب الغني بالدهون والشوكولاتة الداكنة.

7- تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات الزائدة: يجب تجنب السكريات الزائدة الغير صحية و الضارة جدا

8- ممارسة التمارين الرياضية: يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي والركض ورياضة القوة، لتحسين صحة الجسم 

ليست هناك تعليقات